حول البولو

يمكن إرجاع رياضة البولو إلى القرن الخامس قبل الميلاد ، لكن يعتقد الكثيرون أنها أقدم من ذلك بكثير. تم تطويرها كلعبة حرب تم استخدامها لتدريب الفرسان ويعتقد الكثيرون أنها لعبت لأول مرة من قبل القبائل المحاربة في بلاد فارس (إيران الحديثة).

من الواضح ، مع ذلك ، أن لعبة البولو انتشرت بسرعة في جميع أنحاء آسيا. لم تتخذ لعبة البولو المبكرة شكل لعبة الرباعية التي نعرفها اليوم. لم يكن من غير المعتاد أن تدخل الفرق المكونة من 100 لاعب أو أكثر إلى الملعب وكانت رياضة بدنية قاسية للغاية ، وغالبًا ما شهدت العديد من الإصابات. تأسس أول نادي بولو في ولاية آسام الهندية عام 1834.

باعتبارها لعبة تم إضفاء الطابع الرسمي عليها ونشرها من قبل البريطانيين ونقلها إلى الغرب بعد أن أنشأ الأيرلندي جون واتسون من الفرسان البريطاني الثالث عشر الفرسان المجموعة الأولى من القواعد المكتوبة في منتصف القرن التاسع عشر. اليوم ، تُلعب لعبة البولو في أكثر من 60 دولة ، على الرغم من أنها تحظى بشعبية كبيرة في الأرجنتين والولايات المتحدة وإنجلترا.

للوافدين الجدد إلى بولو ، مرحبًا! هذه لعبة ستأسرك. إليك دليل من عشر نقاط لمساعدتك على فهم “رياضة الملوك”.

. الهدف من اللعبة هو تحريك كرة البولو إلى أسفل الميدان ، وضرب الكرة من خلال أعمدة المرمى للحصول على نتيجة. تقوم فرق البولو بعد ذلك بتغيير الاتجاه بعد كل هدف للتعويض عن ظروف الميدان والرياح. يتكون الفريق من أربعة لاعبي بولو.

. عادة ما يتم لعب مباراة البولو في الهواء الطلق. يبلغ طول ملعب البولو 300 ياردة وعرضه 160 ياردة ، وهو أكبر ميدان في الرياضة المنظمة.

. تستمر مباراة البولو حوالي ساعة ونصف وتنقسم إلى فترات زمنية تسمى chukkers. كل chukker سبع دقائق.

. يبدأ اللعب برمية إدخال للكرة بواسطة الحكم عند افتتاح كل chukker وبعد كل هدف.

. يجب على اللاعبين تغيير الخيول بعد كل chukker بسبب المتطلبات الشديدة المفروضة على لعبة البولو المهر.

. خلال الشوط الأول ، يذهب المتفرجون إلى الميدان للمشاركة في تقليد يسمى “الدوس” للمساعدة في استبدال الانقسامات التي أنشأتها حوافر الخيول.

. يتم تصنيف لاعبي البولو سنويًا من قبل أقرانهم و USPA على مقياس من -2 إلى 10 أهداف. يتم إعاقة اللعب الجماعي على أساس القدرة.

. تهدف معظم قواعد لعبة البولو إلى سلامة لاعبي البولو ومهورهم. المفهوم الأساسي هو خط الكرة ، وهو حق الطريق الذي يحدده مسار الكرة المتحركة.

. يقوم اثنان من الحكام المركبين بأداء معظم مهام الحكم ، مع وجود حكم في خط الوسط له الكلمة الأخيرة في أي نزاع بين الحكام.

. يتم إعطاء ضربات الجزاء حسب شدة الخطأ.

    X