Blog

فلاح بن زايد يعتمد أجندة وفعاليات نادي غنتوت للبولو ٢٠٢٠/٢٠٢١

August 3, 2020

اعتمد سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، أجندة النادي للموسم الرياضي ٢٠٢٠ – ٢٠٢١ التي تتضمن العديد من البطولات و الفعاليات المحلية والدولية اعتبارا من يوم ٦ نوفمبر المقبل وحتى ٢٦ مارس ٢٠٢١، وذلك على ضوء قرارات وتوصيات مجلس إدارة النادي الذي عقد إجتماعه يوم الأحد الموافق ٢٦ يوليو ٢٠٢٠ (عن بعد) عن طريق برنامج مكالمات الفيديو ، برئاسة سعادة سعيد بن حوفان المنصوري – نائب رئيس مجلس ادارة النادي وحضور سعادة/ زايد خليفة زايد العبودي الزعابي – المدير التنفيذي للنادي ، وأعضاء مجلس الادارة السيد / فارس سهيل اليبهوني، السيد/عبدالله محمد أحمد عبدالله بن دسمال السويدي، السيد/ ناصر عبدالله سالم سعيد الشامسي، السيد/ علي سالم حمد مسعود المري.

وفي بداية الاجتماع تحدث سعادة زايد خليفة زايد العبودي الزعابي ناقلاً تحيات سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان – رئيس النادي ، لأعضاء مجلس إدارة نادي غنتوت وفريق عمله وشكرهم على ما قدموه خلال الفترة السابقة ، مع تمنياته بالمزيد من العطاء لإثراء لعبة البولو في الدولة.

وأعتمد مجلس إدارة النادي تنوع البطولات والفعاليات حيث تكون بتصنيفات مختلفة وثابتة في كل عام (منخفضة ، متوسطة و عالية) وذلك لإتاحة مشاركة أكبر عدد من اللاعبين المواطنين فى بطولات الموسم المختلفة.

حيث يتجدد نشاط النادي العريق بعد النجاح الكبير الذي تحقق في الموسم ٢٠١٩-٢٠٢٠ بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي ومساهمة العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية وسط مشاركة واسعة لم تألفها كافة المواسم الماضية والتي برز فيها العديد من اللاعبين المواطنين وسط مشاركة كبيرة من المحترفين .

تأتي انطلاقة الموسم الجديد بحالة استثنائية وبإجراءات إحترازية شديدة للحد من التعرض بفيروس كورونا وللحفاظ على السلامة العامة .

يُفتتح الموسم يوم ٦ نوفمبر المقبل بإقامة بطولة البولو الوردي الخيرية، التي تهدف لنشر التوعية بسرطان الثدي في الدولة، ولتثقيف كافة أفراد العائلة حول المرض ونشر رسالة صحية بين أفراد المجتمع، ويتجدد تنظيمها السنوي من قبل النادي بالتعاون مع هيئة صحة أبوظبي، ويتضمن البرنامج مختلف النشاطات العائلية الترفيهية المصاحبة.

ويتواصل برنامج النادي في ٢٧ من نوفمبر إقامة المباراة الخيرية بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي السنوي الـ(٤٩) ، وذلك ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني، تأتي المباراة ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة بمشاركة كافة فئات المجتمع، خاصة قطاع الشباب الذي يعتبر في مقدمة الاهتمام، مما يؤكد أهمية الرياضة في حياة الشباب الذي يجب أن يكون جاهزاً أمام كل التحديات باعتبار الشباب هم الشريحة الأكبر التي يحرص النادي على استثمارها.

ويشهد يوم ٦ ديسمبر وحتى ١٨ ديسمبر إنطلاق أولى بطولات البولو من خلال منافسات بطولة كأس سلطان بن زايد للبولو في نسختها الثانية ، والتي اعتمد التصنيف المتوسط لها ( ١٠ – ١٢ ) هاند كاب . بعدما نجحت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم في قيادة فريق غنتوت ياس للفوز بلقب بطولة «كأس سلطان بن زايد للبولو»، لعام ٢٠١٩ وذلك في افتتاح ملعب سلطان بن زايد للبولو ، بعد الفوز على فريق غنتوت مازيراتي بنتيجة 6-4 ، وسط احتفالية جماهيرية رائعة جسدت الكثير من معاني الوفاء لأهل العطاء .

وتتجدد الإثارة إعتباراً من ٨ يناير ٢٠٢١ وحتي ٢٢ من ذات الشهر بإقامة بطولة الإمارات الدولية للبولو في نسختها العشرين بتصنيف متوسط ( ١٠ – ١٢ )  ، والتي تشهد مشاركة واسعة من الفرق واللاعبين البارزين المصنفين المحترفين ،والتي تعتبر واحدة من أرقى بطولات البولو في الإمارات.

وفي الخامس من فبراير ٢٠٢١ ينظم نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو وبرعاية كريمة من سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان ، فعالية البولو الخيرية لدعم الهلال الأحمر الإماراتي (لفئة الأيتام) فى نسختها الخامسة، والتي يحرص النادي على تنظيمها سنوياً كمساعدة محلية مخصصة للتبرع للأيتام.

ويعقب تلك الفعالية، إقامة مناسبة خيرية تحمل اسم ” يوم الأمل للبولو لأصحاب الهمم ” في ٢٦ في ذات الشهر حيث تقام تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، والذي يعود ريعها الخيري لدعم مراكز اصحاب الهمم.

وتشهد ملاعب نادي غنتوت خلال الفترة من ١٢ إلى ٢٦ مارس المقبل، إقامة بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو في نسختها الواحد والعشرون ، بمشاركة كبيرة وجوائز قيمة وفعاليات مصاحبة والتي تمثل فرصة رائعة للاستمتاع بفنون اللعبة والمهارات الفنية الفائقة للبولو في الدولة، والتي تعتبر واحدة من أرقى وأقدم البطولات في الدولة، والتي يأتي تنظيمها للمرة سنوياً في نادي غنتوت كأغلى بطولات الدولة،

 

 

 

سعادة/ سعيد بن حوفان المنصوري

من جانبه، أشاد سعادة/ سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس ادارة النادي بالدعم والرعاية التي ظل يوليها سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي، ما أسهم في تحقيق العديد من النجاحات الرياضية والمجتمعية خلال الموسم الماضي والتي أفرزت الكثير من الإيجابيات على المستويات كافة والتي وجدت تجاوب العديد من شرائح المجتمع من خلال الفعاليات الرياضية التي تم تنفيذها بنجاح بالتعاون مع كافة الجهات التي ظلت تقوم بدورها على أكمل وجه في دعم رياضة الإمارات وفي مقدمتها مجلس أبوظبي الرياضي.

 

سعادة / زايد خليفة زايد العبودي الزعابي

شكر سعادة زايد خليفة زايد العبودي الزعابي المدير التنفيذي لنادي غنتوت ، سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل و البولو وأعضاء مجلس الادارة على توجيهاتهم و دعمهم اللامحدود و الجهود الكبيرة التى قاموا بها فى إنجاح الموسم السابق.

كما يسرنا أن نعلن عن استعداد النادي لإطلاق أجندة الموسم الرياضي 2020-2021 تزامنا مع مرور ستة وعشرون عاما على تأسيس النادي على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان.

 

 

نبذة عن نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو

أُسس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو عام 1994 من قبل المغفور له بإذنه تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، باعتباره النادي الملكي الوحيد لرياضة البولو في دولة الإمارات العربية.

كما أن النادي بغض النظر عن كونه تحفة فنية طبيعية خلابة ، يحتضن أحد فرق رياضة البولو العالمية وهو فريق غنتوت للبولو، والذي حظي بشرف تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في العديد من المحافل العالمية لرياضة البولو، وقد عاد متوجاً بذهبية بطولة كارتيه للبولو في دورتها الخامسة عشر التي كانت مقامة في مورتيز بسويسرا عام 1999، مؤكدين للجميع أن رياضة البولو في دولة الإمارات تسير في مسارها الصحيح، كما شرف النادي على مدار السنوات باستضافة زيارات العائلة الحاكمة وزوار الدولة من الملوك والعديد من أشهر الشخصيات.

 

منشآت نادي غنتوت

أختير لنادي غنتوت للسباق والبولو موقعا متميزاً بين أبو ظبي ودبي ، حيث أقيم على مساحة مقدارها 300 هكتار من المروج الوارفة المعشوبة لممارسة النشاطات الرياضية اضافة الي وجود قاعة مؤتمرات من الفئة الدولية لاستضافة المؤتمرات والمناسبات الخاصة بالشركات وكذلك اقامة الولائم والحفلات.

 

 

جميع المنشآت من الدرجة الأولي :

ثلاث ملاعب رئيسية للبولو وهي ( ملعب الشيخ زايد ، ملعب سلان بن زايد ، ملعب رقم ٢ ) تم بنائها طبقاً للمعايير الدولية زُوّد الثلاثة بالنارة الليلية المناسبة لتجعل من نادي غنتوت واحداً من أرقي نوادي البولو العالمية والأفضل بكل تأكيد علي مستوى منطقة الشرق الأوسط.

    X